خصص زكاتك

“خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا”
(سورة التوبة: الآية 103)

بزكاتك تمكّن الأسر اللاجئة المتعفّفة من العيش بكرامة

قرابة السبع السنوات مرّت على بداية المأساة الإنسانية في سوريا التي تسبّبت بنزوح 6,3 مليون شخص داخل البلاد، إضافة إلى لجوء أكثر من 5,6 مليون شخص إلى البلدان المجاورة. مئات آلاف العائلات خسرت سبل عيشها بين ليلة وضحاها وباتت تعيش بالفقر وأتعبتها الديون. في واقع هذه الأسر، هناك أطفال أصبحوا أيتاماً ونساء بتن أراملاً ومسؤولات عن إعالة أسرهنّ في بلاد لا قريب لهم فيها ولا سند.

بزكاتك ستساعد العائلات السورية اللاجئة في الأردن بمساعدة نقدية هم بأمسّ الحاجة إليها في مرحلة انتظارهم الصعبة.

أجيزت مفوضية اللاجئين، بفتاوى صادرة من عدة جهات فتوى معتبرة ضمن شروط وضوابط، بتسلّم أموال الزكاة وتوزيعها لمستحقيها من اللاجئين.

“يجوز إعطاء الزكاة لمفوضية اللاجئين لإيصالها لمستحقيها من اللاجئين والنازحين داخلياً. وتُعد مفوضية اللاجئين في هذه الحالة وكيلة عن المُزكّين، ويتوجب عليها إيصال أموال الزكاة لمستحقيها. كما لا يجوز اقتطاع أي مقدار من أموال الزكاة من أجل نفقات التشغيل أو الأجور، ويتوجب تحصيلها من موارد أُخرى”.

ندعوك اليوم لتخصيص زكاة مالك لصالح برنامج المساعدات النقدية المخصّص لدعم العائلات السورية اللاجئة الأكثر احتياجاً في الأردن، ومساعدتهم على توفير مستلزمات العيش الأساسية من مأوى وطعام ورعاية صحية. ويتفاوت حجم المبلغ تبعاً لعدد أفراد كل عائلة وهو بمعدل 175 دولار أميركي شهرياً.

تضمن مفوضية اللاجئين إيصال زكاتك كاملة للعائلات المحتاجة من دون اقتطاع أيّة رسوم إدارية، وذلك عن طريق أجهزة الصراف الآلي وتقنية بصمة العين.

المفوضية وكيلك لإيصال زكاتك للاجئين. فلتكن زكاتك هذا العام لهم!

بكم تريد أن تُزكّي؟

ستوفر أساسيات الحياة لـ3 عائلات لاجئة لمدة شهر
ستوفر أساسيات الحياة لـ10 عائلات لاجئة لمدة شهر
ستوفر أساسيات الحياة لـ20 عائلة لاجئة لمدة شهر
ستوفر أساسيات الحياة لـ50 عائلة لاجئة لمدة شهر
اختر قيمة الزكاة التي تود تخصيصها للعائلات اللاجئة
خصوصيّتك
إن إرسالك لهذه الاستمارة هو إقرار منك بمعرفتك بأننا سنستخدم بيناتك الشخصيّة وفق سياسة الخصوصية لدينا. لديك الحقّ في الإلغاء أو التعديل حين تشاء بالتواصل معنا على care@unhcr.org
تبرّع

Padlock هذا التبرّع آمن 100%
Message to display

campaign_code=GUAR01LL01 Zakat

» للتبرع عبر تحويل مصرفي، رجاءً أنقر هنا
[class*=submit]
[class*=submit]
[class*=submit]
[class*=submit]