التعليمات - UNHCR

التعليمات

لديك أسئلة؟

لدينا الأجوبة!

في ما يلي أكثر الأسئلة الشائعة التي عادة ما نتلقّاها من داعمينا. نرجو أن تجد فيها معلوملت مفيدة تودّ معرفتها.
إن كان لديك أسئلة أخرى، الرجاء تواصل معنا على care@unhcr.org  أو عبر الواتسآب على الرقم 499 390 3 961+

أسئلة و أجوبة

كيف أعرف أين تذهب أموال تبرّعاتي؟

سنقوم بإرسال التقارير الفصليّة لك حول ما تمّ تحقيقه بفضل التبرّعات التي تلقّيناها. نُجري تقييمات ونقوم بزيارات ميدانية مخصّصة لتحديد احتياجات الأسر ومراقبة كيفيّة توزيع المساعدات. كما نقوم أيضاً بمشاركة تقرير أثر العطاء مع الداعمين والذي يشمل قصصاً ومعلومات إحصائية تكشف إنعكاس الدعم على حياة الأسرة اللاجئة التي تتلقاه.

هل يمكنني زيارة الشخص أو الأسرة التي أساعدها؟

عذراً، لا يمكننا مشاركة معلومات خاصّة مع المتبرّعين عن الأسر التي يساعدونها، وذلك لأسباب عديدة:

  • احتراماً لخصوصية الأسرة، فالكثر من الأسر يرغبون بعدم مشاركة بياناتهم الخاصّة. ونحن في مفوضية اللاجئين نعمل على مساعدة هؤلاء الأسر مع الحفاظ على كراماتهم. ثقتنا كبيرة بكم، علينا أخذ رغبة الأسر اللاجئة بعين الإعتبار.
  • لأسباب لوجستية، يصعب علينا تنسيق التواصل مع كل أسرة نقدّم لها المساعدة.

أين تذهب تبرعاتي عندما أختار «للأكثر حاجة»؟

تلتزم المفوضية باستخدام أموال تبرّعاتكم بأكثر الطرق فاعلية لمساعدة اللاجئين المحتاجين. عندما نقوم بحملة لجمع التبرّعات لأزمة طوارئ معيّنة، فإن كامل مبالغ التبرّعات 100% تذهب خصّيصاً للاستجابة للاحتياجات الطارئة لهذه الأزمة. وإن تجاوزت المبالغ المتبرّع بها حجم الاحتياجات في الأزمة المذكورة، فإن الأموال المتبقّية يتمّ تحويلها للاستجابة للحالات الطوارىء الأخرى التي تواجه نقصاً في التمويل مقابل اللاحتياجات أي «الأكثر حاجة»، أو تذهب هذه الأموال أيضاً لمساعدتنا على الاستجابة العاجلة للأزمات والكوارث التي قد تقع مستقبلاً.

هل يمكنني تحديد تاريخ سحب المبلغ الذي أنوي التبرّع به؟

بالطبع. على صفحة التبرّعات الشهرية، يمكنك تحديد «تاريخ بدء التبرّع»، حيث يمكنك اختيار اليوم الذي ترغب أن يتمّ سحب المبلغ من حسابك فيه من كل شهر.

كيف يمكنني إيقاف تبرّعي الشهري؟

عند إتمام تبرّعك الشهري الأول، ستتلقّى رسالة بريد إلكترونياً يحتوي على إسم المستخدم وكلمة المرور. يمكنك استخدامه حين تشاء لإيقاف تبرّعك. ويمكنك أيضاً مراسلتناعلى care@unhcr.org أو عبر رقم الواتسآب الخاص بنا 499 390 3 961+ وسنقوم بمساعدتك فوراً على إلغاء التبرّع.

كيف يمكنني تعديل قيمة تبرّعي الشهري (زيادة أو نقصان)؟

يمكنك مراسلتنا على care@unhcr.org أو عبر رقم الواتسآب الخاص بنا 499 390 3 961+ وسنقوم بمساعدتك فوراً على تعديل مبلغ التبرّع الشهري الخاص بك.

هل يمكنني تجميد تبرّعي الشهري لفترة معينة وإعادة تفعيله لاحقاً؟

للأسف، فإن بوّابة الدفع لدينا “WordPay” لا تتيح خيار تجميد التبرّع الشهري، لكن عوضاً عن ذلك، يمكنك إلغاء التبرّع حين تشاء، ومن الثوم العودة لبدء تبرّع شهري آخر في الوقت الذي يناسبك على الموقع https://giving.unhcr.org/monthlygiving/

كيف يمكنني تغيير معلومات بطاقة الائتمان الخاصّة بي؟

عند إتمام تبرّعك الشهري الأول، ستتلقّى رسالة بريد إلكترونياً يحتوي على إسم المستخدم وكلمة المرور. يمكنك استخدامه حين تشاء لإيقاف تبرّعك. ويمكنك أيضاً مراسلتناعلى care@unhcr.org أو عبر رقم الواتسآب الخاص بنا 499 390 3 961+ وسنقوم بمساعدتك فوراً على إلغاء تغيير المعلومات الخاصة ببطاقة ائتمانك.

هل لديكم برنامج لكفالة الأطفال؟

شكراً لاهتمامك الرائع هذا بأحوال الأطفال اللاجئين ولرغبتك المتضمّنة في استفسارك هذا لتحسين حياة طفل وأسرته من إخوتنا اللاجئين وإعادة الأمل لهم، لكن، وللأسف، ليس لدى المفوضية برنامج لكفالة الأطفال، وبالتالي لا يمكننا إتاحة عمليات تبنّي الأطفال أو التواصل مع أسرة معيّنة. لكننا دائماً ما نُطلِع المتبرّعين حول التحسين الذي يحدثونه بدعمهم في حياة الأسر اللاجئة ونقوم بمشاركتهم بتقارير أثر التبرعات.