ساعدوا اللاجئين والنازحين السوريين – مفوضية اللاجئين | UNHCR

الأسر السورية اللاجئة والنازحة

تحتاج لدعمك أكثر من أي وقت مضى


تبرّعك الآن هو بمثابة شريان حياة للاجئين والنازحين السوريين الأشدّ فقراً

والله، للشبّاك وصل التلج سنة الماضية، طلعت جرفته عن سطح الخيمة… ما عندي حدا يساعدني فيه، زوجي الله يساعده… أنا من بعد الله إلو…” شكيبة، 67 سنة، لاجئة سورية تعيش مع زوجها ذو الـ83 في أحد المخيمات العشوائية في جرود عرسال، لبنان.

قرابة 10 إعوام على الأزمة السورية، ومعاناة الملايين المهجّرين تشتدّ أكثر في هذا العام الاستثنائي. هم اليوم أكثر احتياجاً للدعم من أي وقت مضى. بعيداً عن ديارهم وأحبّتهم، يعيش معظمهم وسط الفقر المدقع والقلق ممّا يخبئه فصل الشتاء القادم من معاناة، وخصوصاً في ظلّ تحدّيات وباء كورونا “كوفيد-19”.

هذا العام، قد يكون الشتاء هو الأقسى على الأسر اللاجئة والنازحة الأكثر ضعفاً، كأسرة شكيبة. فبحسب تقييمات المفوضية، انزلقت المزيد من الأسر إلى دوامة الفقر المدقع بشكل كبير وخصوصاً في لبنان، حيث ارتفعت نسبتهم من 55% في العام الماضي إلى 88% هذا العام. أما في الأردن فالنسبة باتت 81%.

عطاؤك اليوم يدعم جهود المفوضية لمساعدة الأسر الأكثر ضعفاً من خلال المساعدات العينية مثل البطانيات وحزم إصلاح المآوي استعداداً للشتاء، كذلك المساعدة المالية الشتوية لتعينهم على تكاليف التدفئة وشراء الطعام والثياب والدواء لأطفالهم.

نحتاج لأيادي الخير معنا. فتبرّعاتك الخيرية (اون لاين) تدعم جهودنا لحمايتهم وإغاثتهم.

الرجاء تبرّع الآن.

تبرّع بقيمة

USD

يرجى التأكد من أن المبلغ يتراوح بين 1 و20,000 USD

التبرعات الشهرية هنا تذهب لمساعدة الأسر الأكثر حاجة.

للتبرع عبر تحويل مصرفي، رجاءً أنقر هنا

تبرّع بقيمة

USD

يرجى التأكد من أن المبلغ يتراوح بين 1 و20,000 USD

للتبرع عبر تحويل مصرفي، رجاءً أنقر هنا

لقد إخترت التبرّع بمبلغUSD

يرجى إدخال بياناتك أدناه

خصوصيّتك
إن إرسالك لهذه الاستمارة هو إقرار منك بمعرفتك بأننا سنستخدم بياناتك الشخصيّة وفق سياسة الخصوصية لدينا. لديك الحقّ في الإلغاء أو التعديل حين تشاء بالتواصل معنا على care@unhcr.org
يرجى التحقق من 

Padlock هذا التبرّع آمن 100%
email of the person you’d like to receive this tribute, if applicable

يمكنك مساعدة الأسر اللاجئة والنازحة بزكاتك

توفّر المفوضية مساراً موثوقاً، آمناً وفعّالاً لأداء فريضة الزكاة وتخصيصها لمساعدة الأسر النازحة المستحقّة في اليمن والتي تعيش في عوز شديد. زكاتك تساعدهم وتحفظ كرامتهم.

صندوق الزكاة للاجئين متوافق تماماً مع أحكام الزكاة ويحظى بفتاوى صادرة عن علماء مسلمين كبار ودور إفتاء رسمية. كما يخضع الصندوق لضوابط حَوكَمة ورقابة صارمة تضمن وصول زكاتك كاملة 100% ومباشرة للمستحقّين كمساعدة مالية تعينهم على توفير مستلزمات العيش الأساسية كالمأوى والطعام والمياه.

campaign_code=GUAR01SY00 Sy

Select donation amount

  • Backers

    One T-Shirt

  • Backers

    Two T-Shirts

  • Backers

    Three T-Shirts

Enter custom donation amount

$

Donate Now
[class*=submit]
[class*=submit]
[class*=submit]
[class*=submit]